الأربعاء, أغسطس 5, 2020

ولاية الجزائر: ازيد من 3200 مستفيد من المخيمات الكشفية الصيفية عبر مختلف الولايات الساحلية

سيستفيد ازيد من 3200 عضو و طفل من منتسبي المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية بالجزائر العاصمة من المخيمات الكشفية الصيفية لسنة 2019، و التي ستقام عبر مختلف شواطئ الولايات الساحلية للوطن ، حسبما علم يوم الأربعاء عن المحافظ الولائي لهذه المنظمة.

و اوضح السيد رشيد بودينة في تصريح ل/واج ان ازيد من 3200 طفل و عضو منتسب للمحافظة الولائية للكشافة الاسلامية بولاية الجزائر الى جانب عدد من الاطفال المنتسبين لبعض الجمعيات المحلية التي اعتادت العمل المشترك مع المحافظة سيستفيدون هذه السنة و بداية من 10 يوليو المقبل من مخيمات كشفية صيفية ستقام عبر مختلف شواطئ الولايات الساحلية للوطن.

و قال المتحدث ان هذه المخيمات التي تقام كل سنة ترمي الى اضفاء اجواء ترفيهية و تربوية في نفس الوقت للمستفيدين منها وفقا لقيم و مبادئ الكشافة الاسلامية المتعارف عليها ، مبرزا ان التحضير جاري على قدم و ساق من اجل ضبط اخر التحضيرات لإقامة تلك المخيمات و التي ستنتهي بتاريخ 27 اغسطس المقبل.

كما تعكف المحافظة حاليا على اتمام اخر  ترتيبات المهرجان الكشفي الولائي للأنشودة الوطنية و المسرح و الاوبيرات ، في طبعته التاسعة و الذي سيقام بتاريخ 29 يونيو الجاري على مستوى قاعة ابن خلدون بالعاصمة ، حيث ستتنافس عشرون فرقة على تقديم افضل العروض من اجل احراز المراتب الاولى في هذا المهرجان الذي اصبح تقليدا ثابتا لدى منتسبي المحافظة.

من جهة اخرى تعمل المحافظة حسب مسؤولها الاول على ضبط مشاركتها في الاحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب بابراز اهم نشاطاتها و مساهمتها في تربية و اعداد نشئ مسؤول و واعي لبناء مستقبل زاهر للجزائر يستمد كل قيمه من تضحيات شهداء الوطن بالامس، يضيف المتحدث.

شاهد أيضاً

أعلنت وزارة الصحة، امس عن تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و9 وفيات، خلال الساعات الـ24 الماضية. حسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا جمال فورار، فإن عدد الإصابات ارتفع إلى 32504 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، أما فيما يخص الوفيات، فقد ارتفع الإجمالي إلى1248، بعد تسجيل 9 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة. كما تم تسجيل 474 حالة شفاء جديدة من الفيروس التاجي، ليرتفع الإجمالي إلى 22375. وأضاف ذات المصدر، أن 57 حالة تتواجد في مصلحة العناية المركزة. س.م

أكد عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة أن وصول اللقاح إلى مرحلته النهائية يتم عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *