وزارة الشباب والرياضة تسمح للقاعات التابعة للخواص باستئناف نشاطها

أفاد بيان لوزارة الشباب و الرياضة نشر، أول أمس ، أنه سيتم افتتاح قاعات الرياضة التابعة للخواص تدريجيا و تحت ظروف مشددة ابتداء من يوم الثلاثاء 15 سبتمبر.
و أوضح بيان الوزارة أن ، “كل شخص يريد المشاركة في نشاط رياضي يجب عليه أن يخضع لفحص طبي و تسلم له شهادة طبية تسمح له بمزاولة النشاط”، مضيفا “انه يجب إبلاغ مسير القاعة في حالة التأكد من إصابة احد المشتركين في أنشطة القاعة مع التعهد بعدم الحضور الى الحصص”.
و من الشروط التي وضعتها الوزارة لعودة النشاطات الرياضية و هي تحديد طاقة استيعاب 10 أشخاص لكل 160 متر مربع على الأقل مع ضرورة توفر التهوية الطبيعية (نوافذ كبيرة) أما القاعات الموجودة في الطابق تحت الأرضي فهي غير معنية باستئناف النشاط.
و جاء في بيان الوزارة أيضا انه يجب على دورات المياه أن تراعي شروط النظافة و تكون معقمة مشيرة الى وجوب ارتداء الكمامات من طرف الجميع و تجنب العناق و القبل مع عزل مكتب الاستقبال بالزجاج والتأكد من حرارة جسم الأشخاص قبل الدخول الى القاعة.
قالت وزارة الشيباب والرياضة ان المسابح و الفضاءات المائية (الحمامات و الحمامات المعدنية و مراكز التدليك) فهي ممنوعة من استئناف النشاطات، كما يجب على المدرب أن يكون مزودا بلوازم الحماية (قناع واقي و حماية الوجه) و أن يبتعد عن المشتركين خلال التدريبات مع احترام مسافة 3 أمتار بين كل جهاز ليستفيد كل مشترك من مساحة 16 متر مربع.
ق. و

شاهد أيضاً

حصيلة الأعمال المنجزة لمواجهة كورونا كانت ايجابية

أكد مدير التطوير التكنولوجي والابتكار بالمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *