الأربعاء, أكتوبر 21, 2020

.. نحو اعادة النظر في الرزنامة الخاصة بدفع معاشات المتقاعدين

أمرت الحكومة بإعادة النظر في الرزنامة الخاصة بدفع معاشات أزيد من ثلاث ملايين متقاعد بسبب أزمة السيولة والطوابير اللامتناهية أمام المراكز البريدية.
وتم خلال لقاء جمع مدير بريد الجزائر بنظيره للصندوق الوطني للتقاعد، في مقر وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تطبيقا لتعليمات الوزارة الأولى، اقتراح تاريخ الـ10 من كل شهر للشروع في صبّ المعاشات إلى غاية الـ26 منه، بدلا من الرزنامة التي تم اعتمادها مؤخرا وتحديدا خلال شهر جويلية الماضي، أن يتم تمديد الفترة من الـ18 إلى الـ26 من كل شهر.
وحسب مصدر أورد الخبر، فإنه وأمام الوضع المالي السيء الذي يمرّ به الصندوق الوطني للتقاعد، أبدى مدير الصندوق امتعاضه من التاريخ المقترح، وأكد على أن خزينة الصندوق يستحيل عليها صبّ المعاشات قبل تاريخ الـ18 من كل شهر، ليقرر الطرفان مواصلة عقد اجتماعات أخرى في الأفق من أجل تطبيق تعليمات الوزير الأول، إلى غاية إيجاد حل يرضي كافة الأطراف.
من جهتهما، اتفق وزيرا قطاعا البريد والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي منذ أشهر قليلة، على تغيير رزنامة صبّ معاشات المتقاعدين لتصبح من الـ18 إلى غاية الـ26 من كل شهر، وشرِع في تطبيقها بداية من شهر جويلية الماضي، تحسبا لعيد الأضحى المبارك.
ونصت الإتفاقية الموقّعة بين الوزارتين الوصيتين، على تحديد تاريخ الثامن عشر من كل شهر لصبّ معاشات المتقاعدين، وهذا فيما يتعلق بالفئة التي تتقاضى المعاش يوم العشرين من كل شهر، أين حدد لها رزنامة تمتد أيام 18 ، 19 ، 20 من كل شهر، أما فئة الـ22 من كل شهر، فإن رزنامتها أصبحت أيام 18 ، 19 ، 20 ، 21 و22، فيما أصبحت رزنامة فئة المتقاعدين لـ24 من كل شهر، أيام 20 ، 22 ، 23 و 24، أما فئة الـ26 ، فإن رزنامتها حددت أيام 22 ، 24 ، 25 و26 من كل شهر.
هذا ودعت وزارة البريد في وقت سابق المتقاعدين، إلى الالتزام بهذه الرزنامة والتقيّد باليوم الذي تُصب فيه منحهم ومعاشاتهم، من أجل سحبها في أحسن الظروف على مستوى المكاتب البريدية.
ق.و

شاهد أيضاً

تبون يؤكد دعم الدولة ومرافقتها للمتمدرسين والأساتذة

عبّر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، امس عن أمله في أن يكون الموسم الدراسي ناجحا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *