الثلاثاء, يناير 26, 2021

تقارب وجهات النظر بين الجزائر ونيجريا في القضايا الإقليمية والدولية

استُقبل وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، من قبل رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية محمدو بوهاري.
وحسب بيان وزارة الخارجية، “نقل بوقادم الذي يقوم بزيارة رسمية إلى نيجيريا التحيات الأخوية من الرئيس عبد المجيد تبون إلى نظيره النيجيري”.
كما أبرز البيان أن “هذه المقابلة کانت فرصة للطرفين للتأكيد على الحاجة إلى تطوير وتكثيف التعاون الثنائي في كافة المجالات وللتعبير عن ارتياحهما لتقارب وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك”.
هذا وأعرب الرئيس محمدي بوهاري عن ارتياحه النوعية العلاقات الودية القائمة بين الجزائر ونيجيريا و طلب من بوقدوم نقل أطيب تمنياته إلى الرئيس عبد المجيد تبون.
للتذكير، شرع وزير الشؤون الخارجية الأربعاء، في زيارة رسمية إلى نيجيريا تدوم يومين بدعوة من نظيره النيجيري جيفري وتياما .
وحسب بيان الوزارة، فإن “الزيارة تندرج في إطار علاقات الصداقة والتعاون التقليدية التي تربط البلدين تسمح بتعزيز الشراكة الثنائية، لاسيما في مجالات الطاقة والتجارة والنقل الاستثمار والتعليم العالي، واعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي في العديد من القطاعات”، كما تشكل هذه الزيارة لرئيسي دبلوماسية البلدين لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ومواصلة تقاليد التشاور بخصوص مواقفهما، لا سیما داخل الاتحاد الافريقي والمحافل الدولية الأخرى”
وأشار البيان ، ان” بوقادوم سيشارك بعد ذلك في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، المزمع عقدها في نيامي يومي 27 و 28 نوفمبر 2020″
وخلال تواجده في نمامي، سيلتقي رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره من جمهورية النيجر كالا انكوراو، حيت سيجري معه تقييما للتعاون الثنائي في جميع المجالات، وسيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيمافي منطقة الساحل وافريقيا، وفق لذات البيان.
ق.و

شاهد أيضاً

التغطية الإعلامية لعمليات الجيش أحد عوامل النجاح

يؤكد كاتب كتاب العقيدة العسكرية، أن التغطية الإعلامية القومية والإقليمية لعمليات الجيش الوطني العسكرية ولأنشطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *