الأربعاء, أكتوبر 21, 2020

تبون ينعي في وفاة أمير دولة الكويت

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون برسالة تعزية ومواساة إلى الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح الذي أعلن اول امس أميرا لدولة الكويت.
وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية أن البرقية أرسلها رئيس الجمهورية على إثر وفاة الشيخ صباح أحمد الجابر الصباح صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة جاء فيها “فجعنا بالنبأ الأليم ولله ماشاء في خلقه له الملك والحمد في كل ما أتانا وابتلانا، نسلم بقضائه وقدره وهو الذي شاء أن يتوفى فقيدنا الغالي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، ولقد فقدنا بتأثر عميق في هذا الرجل القائد الفذ الذي عرفناه من أولي النخوة والمروءة العربية الإسلامية الأصيلة، وعهدناه بمواقف كبار الحكماء المتبصرين الغيورين على مجد وسؤدد العرب والمسلمين، رمزا وعمادا للأمة العربية والإسلامية”.
وأضاف تبون في تعزيته “إننا اليوم نودعه وداع العظماء بحسرة وألم إلى مثواه الأخير، لتبقى مآثره وشيمه ومناقبه تضيء ليس فقط أرض دولة الكويت الشقيقة، بل نبراسا منيرا يشهد على ما سعى إليه القائد الفقيد على دروب الإخاء، وما تميز به من تمسك بالمواقف المشرفة إزاء القضايا المصيرية للأمة، وما عرف عنه من مساع لا تنقطع في رأب الصدع ولم الشمل .. وما انبرى إليه في محراب الصبر والمثابرة منافحا عن الإنتماء العربي الإسلامي ،وسيبقى له ذلك كله ذخرا ورصيدا تذكره به الأجيال، رحمة الله عليه وإنني ونحن نفقد واحدا من حكمائنا الكبار لا أملك إلا أن أتوجه إليكم وإلى الشعب الكويتي الشقيق بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة. داعيا المولى عز وجل أن يشمله بواسع رحماته، وأن يجزيَه على ما قدم للكويت وللأمة العربية والإسلامية خير الجزاء ويلهمكم والشعب الكويتي الشقيق جميل الصبر والثبات ويتغمد فقيد الأمة العربية والإسلامية بواسع رحمته في فردوس الأعلى”.
وعلى غرار عديد التشكيلات السياسية، قدمت حركة البناء الوطني تعازيها لسفارة دولة الكويت بالجزائر إثر وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح.
ورافق عبد القادر بن قرينة، لتأدية واجب العزاء كل من نائبه عبد السلام قريمس، وعبد الوهاب قلعي مسؤول الشؤون الانتخابية.
وذكر بن قرينة للقائد الكويتي الراحل وقوفه الدائم إلى جانب الحق الفلسطينيّ وحكمته في الدفع نحو اصلاح ذات البين، كما ذكّر عبد القادر بن قرينة بمحاولات أمير الكويت الراحل المستمرة لرأب الصّدع وعدم التدخل في شؤون الغير.
كما عزّت الحركة الشعب الكويتي في مصابه الجلل والأمة كافة لفقدان هذا القائد العظيم، كما تسأل الله الرحمة له والغفران.
للإشارة، شيعت الكويت جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية في مستشفى بالولايات المتحدة.
ق.و

شاهد أيضاً

تبون يؤكد دعم الدولة ومرافقتها للمتمدرسين والأساتذة

عبّر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، امس عن أمله في أن يكون الموسم الدراسي ناجحا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *