الأربعاء, سبتمبر 30, 2020

تبون يأمر التصدي للوبيات المتورطة في استيراد الأدوية

شدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على ضرورة التصدي للمخابر واللوبيات المتورطة في استيراد الأدوية بطريقة سرية مع إعطاء الأولوية لرفع الإنتاج الوطني لصناعة الأدوية.
وأمر تبون بمرافقة شركة “صيدال ” لاستعادة مكانتها وريادتها في إنتاج الأدوية واسترجاع حصتها السابقة من السوق الوطنية والتي كانت 30 بالمئة قبل أن تنخفض إلى 10 بالمئة بفعل التلاعبات لصالح الاستيراد، مع العمل على تقليص فاتورة الاستيراد للأدوية بـ 400 مليون دولار نهاية السنة الجارية.
من جهة أخرى ، أمر تبون إعادة بعث مشروع السد الأخضر كأولوية لوقف زحف الرمال.
للإشارة ، ترأس رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، امس اجتماعا لمجلس الوزراء،حسب بيان لرئاسة الجمهورية.
وخُصص الإجتماع لدراسة ومناقشة ثلاث مشاريع أوامر اثنان منها قدمهما وزير العدل يتعلق الاول بالوقاية من عصابة الاحياء ومكافحتها، والثاني يعدل ويتمم قانون الاجراءات الجزائرية من خلال تعزيز تخصص القضاء الجزائي وتعديل الاحكام المتعلقة بالامتياز التقاضي لبعض الفئات من الموظفين السامين في الدولة، واصدار احكام جديدة تتعلق باستعمال المحادثة المرئية عن بعد في الإجراءات القضائية.
أما المشروع الثالث قدمه وزير الصناعة الصيدلانية يتعلق بتعديل القانون الخاص بالصحة، كما قدمت وزيرة البيئة عرضا حول ورقة العمل لبعث وتطوير أنشطة القطاع في اطار المقاربة الجديدة الاقتصادية والاجتماعية، فيما عرض وزير المالية مرسوم رئاسي يحدد تدابير مكيفة لاجراء ابرام الصفقت العمومية في اطار الوقاية من انتشار كورونا والتصدي له.
من جهته ، قدم وزير الخارجية مشروعا للموافقة على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية الموقع بكيغالي في 21 مارس 2018.
ص.ب

شاهد أيضاً

تأجيل ثالث لقضية ابنة بوتفليقة المزعومة

أجّلت محكمة الشراقة، أمس جلسة محاكمة المتهمة المدعوة نشيناز زليخة-شفيقة المدعوة “مايا” إلى تاريخ 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *