الإثنين, سبتمبر 21, 2020

البنك الجزائري يطلق خدمة الصيرفة الإسلامية في 6 وكالات إضافية

أعلن البنك الوطني الجزائري، أمس، عن إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية على مستوى ستة (6) وكالات إضافية عبر عدة ولايات.
وحسبما جاء في بيان للبنك، فإن الأمر يتعلق بكل من وكالات زيغوت يوسف(العاصمة ) تحت رقم 620 ووكالة إحدادن (587 ) بولاية بجاية والوكالة (654) بولاية الجلفة والوكالة 728 بعين تموشنت و724 بولاية سعيدة و920 بولاية معسكر.
يذكر أن البنك قام خلال الأسبوع الماضي بإطلاق نشاط الوكالة رقم 730 بولاية النعامة .
وحسب البيان، فإن فتح هذه الوكالات الجديدة سيسمح بالرفع من عدد الوكالات المسوقة للمنتجات المطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية إلى ستة وثلاثون(36) وكالة، موزعة عبر سبعة وعشرين (27) ولاية.
ويسعى البنك -بحسب نفس المصدر- لتعميم هذا النشاط عبر أكثر من 50 وكالة وتغطية جميع الولايات قبل نهاية السنة الجارية، ويتضمن العرض الذي طرحه البنك الوطني الجزائري تسع (09) منتجات ادخارية وتمويلية تشمل الحساب الاسلامي للودائع تحت الطلب، الحساب الجاري الاسلامي، حساب التوفير الاسلامي، حساب التوفير الاسلامي للشباب القصر وحساب الاستثمار الاسلامي غير المقيد ، كما تشمل المرابحة العقارية، المرابحة للتجهيزات، المرابحة للسيارات وكذا الإجارة.
يذكر أن نافذة الصيرفة الإسلامية تمت المصادقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية بالبنك ومن طرف الهيئة الشرعية الوطنية للافتاء للصناعة المالية الإسلامية.
وحسب البيان، فإن التفاصيل الخاصة بهذه المنتجات، بالإضافة إلى محاكاة المرابحة والإجارة، متاحة عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للصيرفة الإسلامية .
وينهي البنك إلى علم زبائنه أن مستجدات النشاط ومستجدات الوكالات التابعة له تنشر عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال بيانات إعلامية تنشر عبر الصحافة الوطنية.
م. ك

شاهد أيضاً

نهاية عهد الرسائل المجهولة

وجّه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعليمة إلى أعضاء الحكومة ومسؤولي الأجهزة الأمنية، يأمر فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *