البرلمان يعبّر عن قلقه من تطوّرات الوضع في الصحراء الغربية

أّكّد البرلمان بغرفتيه، أنه يتابع بقلق شديد التطورات الأخيرة في أراضي الصحراء الغربية، معتبرا أن هذه الخروقات غير القانونية من طرف المملكة المغربية.
وقال البرلمان في بيان له، أن “أي محاولة للتغطية على حقيقة سيرورة هذه القضية العالقة تجاوز صريح لما هو مكرس في التعاطي والتعامل مع القضية الصحراوية”،مضيفا بأن “مسألة الصحراء الغربية تبقى قضية تصفية استعمار تكفل للشعب الصحراوي حقه غير القابل للتصرف لتقرير مصيره”
كما أكّد البرلمان على أهمية أن تنأى مؤسسات العمل العربي المشترك عن المسائل الخلافية والعالقة العربية – العربية، وشدد “على ضرورة مراعاة التوافق والتقارب بين البرلمانات العربية بما يحقق طموحات شعوبها”.
للإشارة ، واصل الجيش الصحراوي هجماته المكثفة ضد قواعد الجيش المغربي لليوم الرابع على التوالي.
وحسب البلاغ العسكري رقم 4 الذي أصدرته وزارة الدفاع الصحراوية، فإن “الجيش الصحراوي استهدف مجددا مواقع جيش الاحتلال المغربي”.
وقالت وزارة الدفاع الصحراوية في نص البلاغ” حوّلنا مخابئ الجيش المغربي إلى جحيم تحت أقدام الغزاة”، وأضافت أن “قواتها قصفت العديد من النقاط والقواعد العسكرية التابعة للإحتلال المغربي، وحيث تم تسجيل قصف نقطة الانذار 71 من قطاع حوزة ، قصف القاعدة رقم 4 من قطاع آمغالا ، قصف القاعدة رقم 20 قرب روس السبطي ، قصف نقطة الانذار 191 من قطاع الفرسية مرتين ، قصف القاعدة رقم 12 من الفيلق 47 بقطاع أم أدريكة، قصف القاعدة 4 من الفيلق 63 بقطاع البكاري.
ص.ب

شاهد أيضاً

حصيلة الأعمال المنجزة لمواجهة كورونا كانت ايجابية

أكد مدير التطوير التكنولوجي والابتكار بالمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *