الإثنين, أغسطس 10, 2020

الأمن العسكري أحبط تهريب الكوكايين من مالي الى تونس عبر الجزائر

كشفت جلسة محاكمة شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود مختصة في تهريب المخدرات الصلبة من نوع ” كوكايين” بمحكمة الدار البيضاء بحر الأسبوع الجاري، عن صفقات بملايين الدولارات تعقد بدولة مالي لنقل مخدر ” الكوكايين” إلى تونس عبر الجزائر عبر مطار هواري بومدين، باستعمال طرق جهنمية لإبتلاع الكبسولات المخدّرة.

وتمكنت مصالح الأمن العسكري قبل ثلاث سنوات من تفكيك شبكة اجرامية دولية بعد معلومات مؤكدة وردت اليها ليتم إحباط مخطط لتهريب كبسولات من الكوكايين مقابل 600 أورو.

وكشف جهاز “سكانير” بمستشفى مصطفي باشا بداخل أمعاء المتهم الرئيسي ” ع، حسين” تونسي الجنسيّة وجود كبسولات من الكوكايين، ليعترف بنشاطه في مجال المخدّرات، وبعلاقته بمموّله المالي الجنسية المدعو ” إيبو” المقيم ببماكو و الذّي يزوّده بالكوكايين خلال سفرياته، حيث يتولى العملية من خلال السفر مرتين متتاليتين نحو العاصمة المالية بماكو.

واعترف المتهم أنها المرة الثانية التي يقوم بجلب الكبسولات بهذه الطريقة، حيث سبق له وأن قام بتهريب سبع كبسولات يقدر وزن الكبسولة الواحدة بـ 5 غرام، حيث يقوم بشرائها من عند “إيبو” مقابل 5 دولارات للغرام الواحد، مضيفا أن العملية الثانية شاركه فيها صديقه التونسي “ب. مروان ” بمرافقته إلى دولة مالي، وعليه تم توقيف المعني بالأمر ثم باقي افراد الشبكة ويتعلق الأمر برعية تونسي ثالث يدعى ” ب، مهدي”، واضافة الى جزائريين ينحدران من منطقة عنابة وهما ” س.سرحان” و” ل.سفيان”.

هذا والتمس في حقهم النائب العام توقيع عقوبات بين 20 سنة والسجن المؤبد في حق المتهمين المتابعين بجناية استيراد المخدرات بطريقة غير شرعية وجناية المشاركة في استيراد المخدرات من مالي ثم إلى تونس عبر مطار هواري بومدين، مقابل مبالغ مالية من العملة الصعبة.

صبرينة.ب

شاهد أيضاً

تفكيك شبكة إجرامية لها علاقة بمحرّضين داخل وخارج الوطن

تمكنت مصالح الأمن، مؤخرا من تفكيك شبكة إجرامية لها علاقة بمحرّضين في داخل وخارج البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *